دوليات

أبـرز مزايا آيفـون 8

كشفت مصادر إعلامية، اليوم الأحد، أن شركة “آبل” ستزيح الستار عن هاتفها الجديد آيفون 8 يوم 12 سبتمبر المقبل بمسرح “جوبز” بمقر الشركة الجديد، وسيكون الحضور محدودا للغاية إذ دعي فقط 1000 شخص من أجل مشاهدة الهاتف الجديد.

و صرحت شركة “أبل”، أن الهاتف الجديد سيعيد تعريف الهواتف الذكية، كما سيجعلها الشركة الأكثر قيمة في العالم مجددا، نظرا لمزاياه المتعددة، المتمثلة فيما يلي:

نظام تشغيل IOS11يتضمن خاصية تعزز الأمان أثناء قيادة السيارات، إذ تعمل على حجب التنبيهات أثناء القيادة، حيث أن الهاتف مصمّم لهذه الخاصية في حال الحركة.

البصمة الخفية: سيكون متوفرا في الهاتف الجديد البصمة الخفية التي يمكن استعمالها أثناء الطوارئ، فمثلا عند وقوع عمل إرهابي أو احتجاز رهائن بإمكان المستخدم الضغط بالبصمة على الهاتف الذي يترجمها إلى مكالمة خاصة بأجهزة الطوارئ.

الشحن اللاسلكي: فالنسخة الثامنة من الجهاز ستتضمن شحنا لا يحتاج إلى أسلاك، إذ سيعتمد آيفون 8 على الشحن اللاسلكي عبر لوحة التوصيل لنقل الطاقة الكهربائية، وسيكون مزودا بجهاز استقبال يحول الطاقة القادمة من قاعدة الشحن.

ثلاثة ألوان: يبدو أن آيفون 8 سيكون فقط بثلاثة ألوان وقت الإطلاق، الأبيض، الأسود، والوردي، على أن تظهر ألوان أخرى لاحقا.

شاشة بحجم الواجهة الأمامية: ستغطي شاشة الهاتف الجديد الواجهة الأمامية كلها، طبقا لأمنية “جوني إيف” مدير التصميم في شركة أبل يبلغ حجم الشاشة 5.8 إنش.

هاجر بوعلي

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *