الوطن

التلفزيون العمومي يستنكر بشدة الإعتداء الهمجي على الصحفية “نجوى قريقة” بفرنسا

أصدر التلفزيون العمومي الجزائري بيانا إستنكر فيه وبشدة الوقائع المشينة وغير الأخلاقية بحق الصحفية “نجوى قريقة” وفريقها التقني أثناء تأدية مهامهم بمدينة ليون الفرنسية.

وحسب ما جاء في بيان مؤسسة التلفزيون العمومي، فإن طاقم التلفزيون الجزائري قد تعرض إلى إعتداء عنيف أثناء أداء مهامه المتمثل في نقل العملية الانتخابية للجالية بليون الفرنسية من قبل سيدة تدعى صوفيا بلعمان.

كما تعرضت صحفية من التلفزيون العمومي، يضيف ذات المصدر، إلى إعتداء جسدي عنيف عند مدخل القنصلية الجزائرية ” بليون الفرنسية ” من طرف نفس السيدة التي شتمتها بأقبح العبارات في صورة لا تليق بامرأة.

وإختتم البيان بأن التلفزيون الجزائري يحتفظ بحق المتابعة القضائية للمدعوة صوفيا بلعمان التي اعتدت على أكبر حق تكفله كل الدساتير والقوانين وقدمت  احتجاجا رسميا للسلطات المحلية في ليون الفرنسية حيث لم تمنع حدوث هذا الاعتداء الذي يُقَوّض الحريات ويخرق نصوصها.

 

الوسوم

زوبيري خالد

زوبيري خالد،من مواليد 6 مارس 1992، متحصل على شهادة ليسانس في الإعلام والإتصال، تخصص إتصال، بالإضافة إلى شهادة ماستر 2 تخصص إتصال تنظيمي. صحفي بالموقع الالكتروني "أول_بأول"، سنتين خبرة . الإيميل : zoubirikhaled31@gmail.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *