دوليات

الحجاج يواصلون رمي الجمرات الثلاث أيام التشريق

يواصل حجاج بيت الله الحرام رمي الجمرات في ثاني أيام عيد الأضحى، بعدما قاموا في يوم النحر  برمي جمرة العقبة الكبرى.

توجّه جموع الحجاج ، اليوم السبت، إلى جسر الجمرات لرمي الجمرات الثلاث ، وذلك بعد أن قاموا برمي جمرة العقبة الكبرى في يوم النحر عقب أدائهم ركن الحج الأعظم وهوالوقوف بعرفة، ويمكن للحجاج رمي جمراتهم ، اليوم وغدا، بعد وقت الزوال إلى وقت الغروب، شريطة مغادرة “منى” قبل غروب شمس غد.

إقتداء بسنة النبي عليه الصلاة و السلام، توجّه عدد من ضيوف الرّحمن إلى المبيت بـ”منى”، في حين استلزم الوضع توجه بعض من أصحاب الأعذارعلى غرار المسنين و المرضى إلى “مكة المكرمة”، حيث يجوز لهم ترك المبيت بعد إتمام فريضة رمي الجمرات.

من جهتها، أعلنت السلطات السعودية عن نجاح نفرة ضيوف الرحمن من مشعر “عرفات” إلى “مزدلفة” وصولا إلى تصعيد جموع الحجاج إلى “منى” ورمي جمرة العقبة الكبرى، كما أشارت إلى وجود مؤشرات عدّة لنجاح موسم الحج أهمها أمن وسلامة الحجاج، بالإضافة إلى وصول الحجاج إلى مختلف المواقع بالمشاعر في وقت مبكر وعدم تزاحم الحافلات أو المشاة في الطريق.

وكشف اللواء “منصور التركي” المتحدث الأمني بوزارة الداخلية السعودية خلال مؤتمر صحفي، أنّ الجهات المعنية بشؤون الحج تتابع مراحل جموع الحجاج وما يقدم لهم من خدمات، لإستكمال ما تبقى من نسكهم و العودة إلى بيوتهم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *