الوطن

الناقلون الخواص يهددون بشلّ العاصمة وتيبازة

هدّد أصحاب حافلات النقل الخاص بالعاصمة، اليوم الأربعاء، بالدخول في إضراب مفتوح وشلّ حركة النقل بالكامل على طول الجزائر العاصمة وتيبازة، إذا لم تتراجع مصالح “عبد الغاني زعلان” بإقحام حافلات “إيتوزا” المنافسة.

في جولة ميدانية قادت مندوبة “النهار أون لاين” إلى بعض محطات النقل بالعاصمة على غرار “شوفالي”، “تافورة”، “الشراقة”، ركّز الناقلون الخواص على انتقاد قرار المديرية، وذهبوا إلى أنّ الخطوة “تهدد أنشطتهم، وتسمح بفتح  منافسة غير مقبولة” (..)، واتكأ هؤلاء على “وجود خطوط مشبّعة، ما يجبرهم على العمل بالتناوب”.

وشدّد، عبد القادر بوشريط، رئيس الإتحادية الوطنية للناقلين الخواص على ضرورة عدم إستجابة مديرية النقل لمطالب الخواص المتمثلة في “منحهم خطوط نقل مجمدة، وتوقيف قرارات منح حافلات “إيتوازا” خطوطا جديدة، كما طالب المصالح المعنية بفتح حوار لمناقشة مطالبهم”، وهدّد في حال عدم الاستجابة بـ “شنّ إضراب شامل في كل محطات العاصمة وجزء من تبيازة”، وطالب “بوشريط” المديرية إياها بـ “ايجاد حل للناقلين في أقرب الآجال قبل تفاقم الأمر”.

يحدث هذا، في وقت استحسن المواطنون قرار مديرية النقل، مؤكدين أنّ “إيتوزا” مكّنتهم من تبديد معاناة تجرعوها لسنوات طويلة وحوّلت حياتهم إلى جحيم، وتمنى قاطنو العاصمة وتيبازة أن يتم تعميم حافلات “إيتوزا” لتشمل جميع الخطوط مستقبلا، بشكل سيقضي نهائيا على معضلة النقل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *