الوطن

بن صالح يتحادث مع بدوي

تحادث رئيس الدولة عبد القادر بن صالح اليوم الثلاثاء، مع الوزير الاول نور الدين بدوي، حسبما ما جاء في بيان لرئاسة الجمهورية.

وحسب ذات المصدر، وأوضح بيان لرئاسة الجمهورية، فإن الوزير الأول قد استعرض قضايا ذات صلة بمجال الاستثمار خاصة تلك المتعلقة بتمديد آجال تجسيد بعض المشاريع وتعديل اتفاقيات استثمارية بما يسهل إتمام المشاريع التي تمت دراستها خلال الاجتماع الأخير للمجلس الوطني للاستثمار.

من جهته، أعرب رئيس الدولة عن أهمية دور المجلس الوطني للاستثمار في دعم حركية الاستثمار في بلادنا،مؤكدا على ضرورة متابعة العمل الذي يضطلع به انطلاقاذ من مساهمته الكبيرة في تنويع الاقتصاد الوطني وخلق الثروة وفرص العمل.

كما عبر عبد القادر بن صالح عن “عزم الدولة المضي قدما في تشجيع وإنعاش الاستثمار الأجنبي المباشر، على غرار التدابير الأخيرة التي تم إقرارها في هذا المجال”.

هذا وقدم بدوي عرضا حول “المجهودات والمساعي الهادفة إلى تحسين تحصيل الجباية، الذي ينطلق من تشريح واقع تحصيل حقوق الدولة وإصلاح المنظومة الجبائية الوطنية”.

وفي هذا الإطار، أسدى رئيس الدولة “تعليمات للتسريع في وتيرة تجسيد خطة إصلاح وتفعيل الجباية والعمل على وضع استراتيجية وطنية متكاملة ومتعددة السنوات لإصلاح المنظومة الجبائية، وذلك للحد من الخسائر الكبيرة التي يتكبدها الاقتصاد الوطني جراء التهرب الضريبي الذي بلغ مستويات غير مقبولة”.

كما شدد على “حسن التكفل بانشغالات المواطنين وتوفير الشروط المثلى لتمكين أعوان الإدارة الجبائية من أداء مهامهم بما يتوافق مع المعايير المعمول بها دوليا”.

 

الوسوم

زوبيري خالد

زوبيري خالد،من مواليد 6 مارس 1992، متحصل على شهادة ليسانس في الإعلام والإتصال، تخصص إتصال، بالإضافة إلى شهادة ماستر 2 تخصص إتصال تنظيمي. صحفي بالموقع الالكتروني "أول_بأول"، سنتين خبرة . الإيميل : zoubirikhaled31@gmail.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *