الجزائر

توقيف 10 بارونات وحجز 3 كلغ من كيف بزرالدة

أعلن أمن ولاية الجزائر، الجمعة، عن إيقاف عشرة مروّجين للمخدرات، وحجز قرابة 3 كلغ من القنب الهندي، الى جانب مبالغ مالية بالعملتين الوطنية والأجنبية.

في بيان لمصالح أمن العاصمة، أفيد أنّ العشرة موقوفين مشتبه بهم في تكوين “جمعية أشرار لغرض الإعداد لجناية وحيازة المخدرات والمؤثرات العقلية لغرض المتاجرة”، في عملية كلّلت بحجز 2.90 كلغ من القنب الهندي و31 مليون سنتيم.

وأضاف البيان أنّ القضية التي عالجتها مصالح أمن المقاطعة الإدارية لزرالدة، بدأت بعد ورود معلومة لفرقة الشرطة القضائية بأمن المقاطعة ذاتها، مفادها وجود مجموعة من الأشخاص المشتبه فيهم يقومون بترويج المخدرات بمختلف أنواعها على مستوى أحد الأماكن العمومية.

وإثر مداهمة لعين المكان، تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية من حجز الكمية المذكورة، فضلا عن 4 حبوب مهلوسة، 5 كلاب شرسة، وإضافة إلى الــ31 مليونا، ومبلغ من العملة الصعبة يستوعب ألف دولار و950 أورو، مع توقيف 6 أشخاص مشتبه فيهم و4 آخرين تم توقيفهم بعد عملية تحقيق واسعة”.

وبعد استكمال جميع الإجراءات القانونية المعمول بها، تم تقديم المشتبه فيهم العشرة أمام وكيل الجمهورية المختص إقليميا الذي أمر بإيداع 6 منهم الحبس المؤقت ووضع 4 تحت الرقابة القضائية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *