الجزائر

قسنطينة: سكان “تحصيص الرياض” يُطالبون بإصلاح الطريق

يُعاني أصحاب السيارات والراّجلون في منطقة “تحصيص الرياض” بقسنطينة، من اهتراء المسلك المؤدي إلى منازلهم، في حين يشتكون من تحول الغابة المحاذية لهم إلى مرتع للمنحرفين.

صرّح أحد قاطني حي “تحصيص الرياض”،أنّ السكان وجّهوا عدة شكاوى إلى السلطات المحلية للمطالبة بإصلاح الطريق، حيث يمتد هذا المسلك على مسافة تقارب الكيلومتر ويربط مختلف تفرعات الحي ببعضها، لكن عشرات الحفر تنتشر به ما يعرقل حركة المركبات، خصوصا في فصل الشتاء وعند هطول الأمطار.

في حين تحدث المعنيون عن معاناة الراجلين أيضا بسبب انعدام الرصيف على مستوى عدة أجزاء من الطريق، مطالبين مصالح البلدية بالتدخل لبرمجة مشروع يضع حدا لمعاناتهم.

طالب السكان بإنجاز السلالم بين البنايات، حيث قال أحد المعنيين إنها تحولت إلى وكر للجرذان والأفاعي، كما صار اقتناء المبيدات لمنعها من الوصول إلى حديقته، يكلف مبالغ معتبرة، مشيرا إلى أنه تضرر كثيرا عند هطول أمطار غزيرة خلال الأيام الماضية، بعد أن زحفت سيول من الأتربة التي ظلت مكدسة بجانب جدار منزله إلى داخل الحديقة، فيما أوضح لنا بأنه اشتكى إلى مصالح البلدية التي اكتفى عمالها، حسبه، بحفر مسار للمياه بأحد جانبي المكان.
من جهة أخرى، اشتكى سكان” تحصيص الرياض “من تحوّل الغابة المقابلة لهم والمحيطة بمركز “كراغ” لعلم الفلك، إلى مرتع للمنحرفين الذين يستغلون إنعزالها لتناول المشروبات الكحولية.

هاجر بوعلي

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *