الجزائر

محلات “الصولد” تستقطب العاصميين وتخفيضات تصل إلى 60 بالمائة

لقيت فترة البيع بلتخفيضات “صولد” التي أطلقتها وزارة التجارة إقبالا كبيرة من المواطنين على المحلات التجارية التي أعلنت عن تخفيضات مهمة وصلت إلى 70 من المائة على بعض السلع، كما استحسن الجزائريون هذه العملية.

وفي جولة قامت بها “النهار أونلاين” إلى بعض المحلات الكائنة بشارع حسيبة بن بوعلي وميسوني وساحة الشهداء، لاحظنا اللافتات الملصقة على الواجهات المشيرة إلى التخفيضات على مختلف السلع، مما جعل الزبائن يتوافدون بأعداد هائلة لاقتناء ما يلزمهم من الملابس والأحذية الصيفية، حيث تم تخفيض أسعار الملابس بنسبة معتبرة تراوحت بين 20 و60 بالمائة للقطعة الواحدة، في حين يعرض آخرون أحذية بمبلغ 1000 دينار جزائري فقط.

وسعيا منه المحلات لجلب أكبر عدد من الزبائن يقترح صاحب أحد المحلات المحاذي لساحة الوئام المدني إهداء قطعة إضافية من السلع في حال شراء واحدة، كما عرفت السراويل الصيفية المستوردة ببعض محلات ساحة الشهداء تخفيضات معتبرة، مما سمح لبعض المتسوقين فرصة لشرائها بأسعار تتراوح بين 1000 و1500 دينار فقط، بعدما كان ثمنها يتراوح بين 2000 و2500 دج.

و كانت وزارة التجارة لولاية الجزائر قد أعلنت مؤخرا عن فترة البيع بالتخفيض، حيث دعت كافة التجار والمتعاملين الاقتصاديين الراغبين في الاستفادة من هذه العملية لإيداع ملفاتهم على مستوى المديرية.

وبالرغم من أن عدد التجار المرخصين خلال فترة البيع بالتخفيض يشهد ارتفاعا مستمرا من عملية لأخرى، تبقى ثقافة البيع بالتخفيض في بلدنا ليست مرسخة بما فيه الكفاية لدى المتعاملين التجاريين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *